Thu, 28 Mar 2024 20:16:17 +0000 HWT

  2018-05-21
اختتام معرض تكنوبيلد بمشاركة مميزة للحمصي

اختُتمت الاثنين فعاليات المعرض الدولي الخامس لتكنولوجيا البناء

(Techno Build 2018)

 ، الذي أقيم في الفترة ما بين 10 – 14 أيار على أرض مدينة المعارض في دمشق، بمشاركة مميزة لشركة الحمصي  لحلول الطاقة. 

وتعاوَن فريق عمل شركة الحمصي  لحلول الطاقة في ترتيب وإدارة جناح الشركة في المعرض، ليعكس حرفية وتخصص عاليين، بالإضافة إلى التشاركيّة وروح الفريق، وليشمل المعروضات التالية: إنفيرترات بأنواعها، بطاريات جل، بطاريات OPZV، أجهزة مانع صواعق DC، قواطع DC، وصلات وكابلات، الهياكل المعدنية الحاملة للواقط، لواقط شمسية، أجهزة اختبار، أجهزة إنارة للطرقات والساحات والحدائق والأنفاق والمستودعات، بالإضافة إلى لوحة توضيحية لآلية توليد الطاقة الشمسية.

وصرّح المدير التنفيذي للشركة  لوسائل الإعلام بأن المشاركة في المعرض تضيء على مجال نشاط الشركة وهو الطاقة الشمسية، والذي يبدأ بعملية التصميم والدراسة ومن ثم مرحلتي التوريد والتركيب، ويشمل استخدامات الطاقة الشمسية كافة، بدءاً من البلاط الشمسي لإنارة المواقع العامة، مروراً بتشغيل مضخات الآبار على الطاقة الشمسية، وأنظمة التكييف على الطاقة الشمسية التي تُستخدم - بشكل خاص - في إعادة إعمار المناطق النائية والمتضررة حيث لا تتوفر الشبكة الكهربائية...

وليس انتهاء بأجهزة إنارة الشوارع (All In One) التي لفت إلى فرادتها لكونها أجهزة كاملة متكاملة تشمل اللاقط ولمبات اللد والبطاريات، بحيث لا تحتاج إلى بطاريات أسفل الأعمدة ولا إلى لواقط شمسية أعلاها، بالإضافة إلى تصميمها الانسيابي.

كما أعرب كادر الشركة عن استعداد الشركة للتعاون مع الجهات كافة من حكومية وقطاعين خاص ومشترك، متمنياً للمعرض وللمنافسين والأصدقاء دوام النجاح، ولبلدنا سوريا أن تعود عزيزة مكرمة ومحققة لأفضل الانتصارات.

السيد محمد مقصود أحد زوار المعرض، وصف معروضات جناح HWT بـ \"الرائعة والجديدة\"، مشيراً إلى تميزها بسهولة التركيب وصغر الحجم مقارنة بمنتجات الطاقة الشمسية الأخرى، التي عادة ما تكون بطارياتها كبيرة جداً، وذلك باعتباره متابعاً لهذا المجال منذ فترة طويلة، ومهتماً – بشكل خاص – بالإنارة وتشغيل الآبار لغرض الاستخدام الشخصي.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس افتتح المعرض الخميس الفائت، بحضور معاونه، وسفراء كل من الجزائر واليمن وباكستان، والقائم بالأعمال للسفارة المصرية، وممثلي فعاليات شعبية واقتصادية، وعدد من وسائل الإعلام، وذلك بمشاركة أكثر من 120 شركة سورية ولبنانية ومصرية، كما شهد المعرض زيارة لوفد من أعضاء غرف التجارة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد معرض (تكنوبيلد) أحد أهم الملتقيات للمتخصصين ورجال الأعمال والصناعيين وأصحاب المشاريع في الشرق الأوسط، ويأتي ضمن سلسلة معارض إعادة الإعمار، حيث يشمل الاختصاصات التالية: مواد البناء ومستلزمات البنى التحتية، مواد العزل، الديكور، الصحية وتوابعها، التدفئة والتهوية والتبريد والتكييف، تكنولوجيا المياه، الطاقة الكهربائية، الكهرباء، الأنظمة البيئية.